هل فشلت معكم محاولات الحمل الطبيعي؟ إذا فلنُجرِ عملية الحقن المجهري”. من أجل كسب المزيد من الأموال لا يخشي بعض الأطباء و اشهر مراكز الحقن المجهر في مصر توجيه الأزواج لإجراء عملية الحقن المجهري لزيادة فرص الحمل، قبل محاولة حدوث الحمل بإجراء بوسائل أخرى أقل تكلفة.

من أجل الحفاظ على مصداقيتنا وثقة مرضانا بنا نوافيكم في السطور التالية بالدواعي الطبية الفعلية التي تستدعي خضوع الزوجين إلى إجراء عملية الحقن المجهري، وأهمية اللجوء حينئذ إلى افضل مراكز الحقن المجهرى في مصر لزيادة فرص نجاح العملية.

متى ينبغي اللجوء إلى وسائل الإخصاب المساعد؟

بعض الأزواج ممن يرجون أن يُرزقوا بأطفال لا تتحقق أمنياتهم بحدوث حمل على الرغم من محاولاتهم المستمرة، واتباعهم نصائح الأطباء، مثل:

  • تتبع أيام البويض والحرص على الجماع خلال الأيام التي تزيد فيها احتمالية وجود البويضة الناضجة في قناة فالوب.
  • استخدام الأدوية الهرمونية عند الحاجة لزيادة تنشيط المبيض.
  • تناول الأطعمة الصحية التي تزيد من جودة الحيوانات المنوية والبويضات والإقلاع عن السلوكيات التي قد تؤثر على جودتهما بالسلب، مثل: التدخين أو شرب الكحوليات.

في حال استمرار محاولة الزوجين لأكثر من عامين دون جدوى، يُنصح في تلك الحالة فقط بالتفكير في إجراء إحدى وسائل الإخصاب المساعد، كأطفال الأنابيب أو الحقن المجهري.

أيهما أفضل: أطفال الأنابيب أم الحقن المجهري؟

لا فضل لتقنية من تقنيات الإخصاب المساعد على أخرى، بل تمتاز كل تقنية بعدة خصائص تجعلها الأنسب لمُساعدة فئة محددة من الأزواج على حدوث الحمل. ويقع على عاتق الطبيب تحديد التقنية المناسبة، لهذا ننصح باللجوء إلى افضل مراكز الحقن المجهرى في مصر للتأكد من تحديد وسيلة الإخصاب المساعد المتوافقة مع حالتك.

متى تُصبح عملية الحقن المجهري وسيلة الإخصاب المَساعد الأنسب للزوجين؟

  • أسباب لها علاقة بعقم الرجل، مثل قلة عدد الحيوانات المنوية، أو ضعف حركتها، أو انعدام وجودها في السائل المنوي.
  • عدم حدوث الإخصاب في محاولات سابقة لأطفال الأنابيب.
  • وجود مشكلات في الانتصاب أو القذف عند الرجال.
  • إنتاج عدد قليل من البويضات لدى المرأة.

أهمية اللجوء إلى افضل مراكز الحقن المجهرى في مصر

على الرُغم مما حققته تقنية الحقن المجهري من شهرة واسعة وتفوقها على وسائل الإخصاب المساعد الأخرى، إلا أن نسبة نجاحها لا تزال لم تتجاوز ٤٣٪، بعد

وقد تنخفض عن ذلك في حال تقدم الزوجة بالعمر.

لذا عند اتخاذ قرار إجراء الحقن ينبغي النظر بعناية إلى المركز الطبي واختيار افضل مراكز الحقن المجهرى في مصر لضمان الحصول على أفضل رعاية طبية ممكنة تزيد من فرص نجاح العملية وتحول بينها وبين أسباب الفشل المحتملة.

إجراء عملية الحقن المجهري من خلال افضل اطباء الذكورة والعقم في مصر يضمن لك تطبيق التقنية وإجراء جميع خطواتها على أفضل نحو لتجنب حدوث الأخطاء الطبية التي قد تؤدي إلى فشل العملية بالكامل.

للتأكد من حصولكم على تشخيص طبي دقيق وحاجتكم الفعلية لإجراء عملية الحقن المجهري يمكنكم استشارة أطباء مركز مصر للذكورة احسن مركز للحقن المجهرى في مصر.