سرعة القذف من المشكلات الجنسية التي تعيق الزوجين عن الاستمتاع بعلاقتهما الزوجية، وتشير الإحصائيات إلى أن واحدًا من كل ثلاث رجال يتراوح عمرهم ما بين 18-60 عامًا قد يواجهون سرعة القذف في فترة ما من حياتهم، لذلك خصصنا هذا المقال للحديث عن افضل علاج لسرعة القذف عند الرجال.

اقرا ايضا : ما هو علاج سرعة القذف

سرعة القذف، متى يستدعي القلق؟

القذف هو خروج السائل المنوي من العضو الذكري عند بلوغ النشوة الجنسية، ويشار إلى القذف بأنه سريع عند حدوثه في غضون دقيقة من إيلاج العضو الذكري في المهبل دون القدرة على تأخيره حتى النشوة، مما يؤثر في متعة الزوجين ورضاهم عن العلاقة الزوجية، وحدوث سرعة القذف بصورة عرضية أي من حين لآخر أمر غير مقلق، ولكن تكراره فترات طويلة تستدعيك التوجه إلى أفضل أطباء الذكورة طلبًا للعلاج. 

 

ما مسببات سرعة القذف؟

تترك العوامل النفسية أثرًا سلبيًا في الجسم بأكمله بما في ذلك عملية القذف، ومن هذه العوامل التالي:

  • الاكتئاب. 
  • عدم الثقة بالنفس. 
  • الشعور بالذنب تجاه الزوجة وعدم قدرة الزوج على إشباع غريزتها يزيد الأمر سوءًا. 
  • القلق. 
  • الضغوط النفسية. 

وتسبب أيضًا بعض العوامل الجسدية مثل ضعف الانتصاب والاضطرابات الهرمونية -تحديدًا في مستوى هرمون التيستوستيرون والناقلات العصبية التي تنتجها الخلايا العصبية- خللًا في عملية القذف، وقد تكون سرعة القذف عرضًا على الإصابة بالتهاب البروستاتا أو التهاب مجرى البول. 

اقرا ايضا : علاج سرعة القذف بالحقن الموضعي

ما افضل علاج لسرعة القذف عند الرجال؟

يختلف علاج سرعة القذف عند الرجال حسب رؤية وتقييم الطبيب للحالة، وتشمل الوسائل العلاجية المستخدمة في العلاج ما يلي:

التغيير المعرفي السلوكي 

قد يكون افضل علاج لسرعة القذف عند الرجال هو إجراء بعض التعديلات على نمط العلاقة الزوجية، مثل:

  • إطالة فترات المداعبة وتجنب الجماع لأطول فترة. 
  • اتباع طريقة “البدء والتوقف” للتحفيز الجنسي، فيمكنك بمساعدة زوجتك تحفيز العضو الذكري حتى الاقتراب من القذف، ثم التوقف عن التحفيز، وتكرار ذلك عدة مرات. 
  • اتباع طريقة “الضغط”، فيمكن لزوجتك تحفيز العضو الذكري وعند الوصول للقذف تضغط على القضيب بقوة حتى يضعف الانتصاب ثم تكرر التحفيز والضغط ثانية. 

وتوصي جمعية المسالك البولية الأمريكية بتطبيق هذه الوسائل 3 مرات أسبوعيًا لمساعدة الزوج على أن يكون أكثر تحكمًا في توقيت القذف. 

تمارين قاع الحوض

قد تساعد تمارين قاع الحوض أو ما تُعرف بـ “تمارين كيجل” على علاج سرعة القذف، وهي تمارين بسيطة يمكن القيام بها في أثناء الجلوس أو الوقوف أو الاستلقاء. 

ولتحديد عضلات الحوض عليك بالتخيل أنك تريد إيقاف عملية التبول أو تحبس الغازات من الخروج، وبمجرد تحديد هذه العضلات يمكنك تطبيق تمارين كيجل كالتالي:

  • شد عضلات الحوض لمدة 3 ثوان. 
  • إرخاء العضلات 3 ثوان أخرى. 
  • تكرار ذلك عدة مرات متتالية.

وللحصول على نتائج ملحوظة من هذه التمارين وتحسين توقيت عملية القذف تحتاج إلى القيام بها عدة أسابيع أو أشهر حسب سبب سرعة القذف الأساسي. 

تقليل حساسية القضيب 

يمكن بتقليل حساسية القضيب في أثناء الجماع الحفاظ على الانتصاب أطول فترة ممكنة وتأخير القذف. 

ويمكن تحقيق ذلك من خلال ارتداء الواقي الذكري في أثناء الجماع، أو وضع كريمات مخدرة مسموح باستخدامها على القضيب قبل العلاقة الزوجية بنحو 15 دقيقة. 

أدوية علاج ضعف الانتصاب 

إذا كان ضعف الانتصاب أحد العوامل المؤثرة فإن افضل علاج لسرعة القذف عند الرجال هو تناول أدوية علاج ضعف الانتصاب، مثل تادالافيل و السيلدينافيل إذ تساعد على إطالة فترة الانتصاب مما يؤدي إلى تأخير القذف. 

ولكن ينبغي العلم أن أدوية علاج ضعف الانتصاب لا تناسب كافة المرضى، لذلك قبل البدء في تناولها ينبغي الرجوع إلى الطبيب المختص أولًا، لتحديد مدى تناسبها لحالتك وأفضل وسيلة علاجية بالنسبة لك. 

اقرا ايضا : اسباب عدم الانتصاب وسرعة القذف

مركز مصر للذكورة… ما كان مستحيلًا أصبح ممكنًا

يستحق مركز MAC لقب أفضل مركز علاج أمراض الذكورة في مصر، إذ أنشأه الدكتور خالد سالم -أستاذ جراحة الذكورة والمسالك البولية- في عام 1989، ليكون عونًا للرجال في علاج وتشخيص أمراض الذكورة لديهم باستخدام أحدث التقنيات الطبية المتوفرة في المركز. 

ويضم مركز مصر للذكورة “MAC” نخبة من أفضل الأطباء الذين يعملون معًا تحت شعار “ما كان مستحيلًا في الماضي أصبح ممكنًا الآن”، فبعض أمراض الذكورة قديمًا كان يصعب تشخيصها وعلاجها، وفي بعض الأحيان كانت نسب نجاح العلاجات غير مرضية، ولكن بفضل جهود أطباء مركز مصر للذكورة والتطور العلمي وإصرارهم على استخدام أحدث التقنيات الطبية التشخيصية والعلاجية صار ذلك متاحًا. 

يمكنكم العثور الآن على افضل علاج لسرعة القذف عند الرجال باستشارة أطبائنا عبر التواصل معنا على الأرقام الموضحة أمامكم في موقعنا الإلكتروني لحجز موعد.